شاعرة

شاعرة

الاثنين، 31 أكتوبر 2016

كوابيس **** بقلم جيلان الحمودي

• كوابيس •
اتت في الليل تعانقني
تقبلني
اناشدها تفارقني...

بلا جدوى
كوابيس هي بلوى
تقض مضاجعي
تؤرقني
تضاجعني بلا رحمة
تحل عليّ ويل الناس
ولا ويلٌ
تحل عليّ بلاء الأرض
دون بلاء
تيقضني من نومي
تذكرني بجرح وطن



^^^^^
أيا وطني
أنا مسكين
أنا طالب
فلستُ أمير
ولستُ وزير
ولستُ قائد الفيلق
ولا أركانه
ولا جندي ولا حارس

^^^^^^^^
فيا كابوس يقلقني
أنا أقلق
أنا أحزن
أنا أبكي
على وطني
على شعبي
على الأطفال والنسوان والشجعان والأحباب والخلان
أنا أبكي نعم أبكي
وحقاً كيف لا أبكي
وما نومي هنا عبثٌ
لكن كثر أحزاني وآهاتي وأناتي

على وطني
ضميري لن يسامحني
إبائي سوف يهجرني
إذا تناسيت جرح يمن

^^^^^^^^^
يا كابوس أنا أرجوك
لا تزيد حزني حزن
تعال إليّ كي أُرشِدْك
إذهب هناك إلى القاده
إلى الوزراء إلى السادة
إلى ولات الأمر كي يصحو
ايقض فيهم ضمير الدين
ضمير العدل
ضمير كفى
كي يصحو من الغفلة
ويأخذوا كل بطائنهم
ويبدأ موسم العطلة
من الأزمات
يخلوا عن مصالحنا
لصالحنا
وينهوا كل مفاسدهم

بأيديهم
ونعيش هنا لديانتنا
لأمتنا
لكرامتنا
______________
  • كلمات/ غيلان الحمودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق