شاعرة

شاعرة

الخميس، 30 نوفمبر 2017

جاء البريد ببسمتين ...بقلم / محمد محمد الشهاوى


  • جاء البريد ببسمتين
  • لكن قلبي أين ؟ أين ؟؟ !!
  • أعطيك عمري كله يامن
  • ترد إليّ صوتي والنشيد
  • حتى أرد على البريد !!
  • هرب المغني من دمي
  • وتسرب القيثار !!
  • من أخرس الأطيار فوق خمائل القلب المعنّى ؟!
  • من أجج اللهب المخاتل في عروق الأخضر النامي ؟!!
  • منذ افترقنا والمدى نار !!
  • منذ افترقنا والجوى دار !!
  • ونوافذ الأيام مغلقة كأن الدهر قبر
  • أو كأن القبر دهر ...
  • يا أحبائي ..
  • لماذا عندما سافرتموا لم تتركوا قلبي ؟!!
  • لماذا عندما سافرتموا لم تتركوا لي
  • غير قائمة الجراح :
  • بيروت جرح ..
  • والأسى جرح ..
  • وعصر يجهل الأشعار جرح ..
  • وارتحال أحبتي جرح .. وجرح
  • أنني ماعدت احتمل الجراح !!
  • للصمت طعم الموت
  • - قلت لصاحبي -
  • فأجابني :
  • والبوح عصفور تطارده البنادق ..
  • قلت :
  • يا ...
  • من لم يمت بالشعر مات بغيره ..
  • فاشتاط غيظا (هل رأيت البحر يرغو ؟
  • كان أكثر فورة ) ..
  • ثم انثنى - في داخلي - ليقول لي :
  • ما بيننا أبدا حوار
  • ما بيننا أبدا حوار ؟؟!!
  • يا أيها الطيف الصديق أبعدَ كل العمر
  • ترفضني ؟!!
  • ما عاد لي في الكون إلا أنت
  • فاسمعني
  • كم ذا تقاسمنا الرغيف !! وجرعة الماء
  • كم ذا تحاورنا - الليالي - دون بغضاء
  • كم ذا اختلفنا .. إنما
  • لم نفترق أبدا
  • فلا تزورّ عني
  • ياأيها الطيف الذي كان المغني !!
  • يا أيها الطيف الذي كان المغني ..
  • إني انقسمت بسيف دهري ألف جارحة ..
  • ولم يتبق لي مني سوى البعض الوجيع !
  • من يستطيع إعادتي لي ثانيا ؟؟!!
  • أعطيك عمري كله يا أي قلب يستطيع !!
  • إني نثرت على جبال الهم أشلاء
  • وقد رحل الخليل !!
  • من لي بمعجزة :
  • تجمّعني ..
  • ترتبني ..
  • تصححني ..
  • ترد لمهجتي العمر الجميل !!
  • أعطيك عمري كله يامن ترد إلي :
  • أوتاري ..
  • وأفكاري ..
  • وإصراري ..
  • وذاكرتي ..
  • وعافيتي ..
  • وأيامي التي أخذت تضيع !!
  • أعطيك عمري كله ..
  • لكن عمري لايساوي غير :
  • قافية ..
  • ومكتبة ..
  • وتقريرات أفاك - يطاردني -
  • وجــــوع !!
  • #محمد_محمد_الشهاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق