شاعرة

شاعرة

الأحد، 27 نوفمبر 2016

هم البلاد// عبد_الواحد_الزيدي

هم البلادِ والعبادِ  من أعظم هِمُومُنا
ما حاق  باليمنِ السعيدُ حاق بِشامُنا

عبثٌ وخزيٌ في كلِّ بلاد العُرب كما
لو أن  ما في الأرض إلا بني إنساننا

ناهيك عن "فلسطين" وما يجري بها
من قتل،ٌ وسفكٌ، وإعتقالاتٌ  لشبابنا

مالي أرى العراق العظيم جفّ  نهريهِ
وتلون الماء فيهما  بلون سيل الدِماء

مالي  أنا العربي لا حياة لي  فيها أنا
ولا حتى السعادة  تبرّمت لي فأتبرّما

لا عدلٍ، ولا أمنٍ وجدتهما  هنا  أو هنا
ولم أجد  بعمري المساواة  في بعضُنا

أنا العربي .. أهكذا ضاقت الأرض بي
حتى "إسلامُنا" ليته  سَلِم من إسلامُنا

حتى اللغة التي نزل بها العظيم كتابنا
تبهذلت، وتكسرت، وتناقضت بأقلامُنا

ماذا نقولُ  "لِمُحَمَّدٌ"  يوم  اللقاء  بيننا
بين يدَيّ جبّارٌ يعلمُ ما تُخفيهِ صُدُورُنا

بقلمي/
#عبد_الواحد_الزيدي
٢٦‏/١١‏/٢٠١٦ ١١:٥٣ م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق