شاعرة

شاعرة

الجمعة، 30 ديسمبر 2016

الشتاء وانا *** بقلم سند جبار


  • الشتاء... وانا.....
  •  - الشتاء....كئيب هذا الفصل البارد من السنه لكنه بكل الاحوال أفضل من صيف العراق ....لطالما شعرت بالكآبه في ليالي الشتاء....لكن اعلموا أن أصل الحياة هي الكآبة ... تلك الليالي تجعلني افتش علني أجد نقطة ابني عليها عبثية الكون.... ان ما أقوم به عبث أيضا ...انا اعبث بالعبث نفسه....فالحياة تمضي والسنين تتساقط ونحن مازلنا نفتش عن فلسفة عبث الكون....حين كنت صغيرا كنت تفرح لأن أهلك يرضون عنك....وحين كبرت قليلا تفرح لأن حبيبتك ترضى عنك وبعد أن تكبر أكثر تفرح لأن مديرك أو رئيسك يرضى عنك....في كل مرة من شعورك بالفرح ستكون الحياة حلوة....لكنه فرح كئيب.... فرح ليس لك انت تفرح لترضى الآخرين ولو على حساب نفسك ومشاعرك....انت تريد الناس فقط ترضى عنك....لذالك ولكي تجد علاج لكابتك يجب أن تكون عبثيا وان تتغابى. ....حينها ستجعل الآخرين هم من يشعروا بالكآبه بسببك ... وهذه حيلة مشروعه للتخلص من أمراضك وعقدك وقلقك و نقلها للآخرين ....انت تعمل بجدية للتخلص من كابتك لتعيش سنوات عمرك المتساقطه بفرح و انانية.... تذكر دوما انك تعيش لاجل العيش ..... وتذكر قولي الذي طالما أقوله عني اني وفي نهاية كل عام ومن قلب كابة الشتاء..... مازلت اذكى الاذكياء و مازلت أغبى الاغبياء....... ومازلت المنتصر دوما......والمهزوم دوما .......و بعد أن تتساقط كل الأوراق ويسقط مني الزمن ... ساعرف اني مازلت ذالك الذكي الغبي والمنتصر المهزوم ومازلت ذالك الفرح الكئيب في ليالي الشتاء الطويلة.....ولن اتغير......ولن تتغيروا. .... كل عام وانتم بالف خير.........
  •  سند جبار..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق