شاعرة

شاعرة

الأحد، 26 فبراير 2017

الشرفاء أهلي *** بقلم يـحيى الهـلال

  • الشرفاء أهلي
  • أنا الحَلَبيُّ من فخرِ الشِّمالِ
  • شَربتُ المجدَ من هامِ المعالي
  • وأشرقَتِ المكارمُ في ربانا
  • وأزهرتِ الرّجولةُ في الـرّجالِ
  • أنا ابنُ العـزِّ من شامٍ وروضٍ
  • حَباها اللهُ أثوابَ الجمالِ
  • مُباركةٍ فقدْ شَرُفتْ حِماها
  • بنورِ الأنبـياءِ على الكـمالِ
  • أنا العـربيُّ من أصلٍ كريمٍ
  • سليلُ الطّـهرِ من صحبٍ وآلِ
  • وجَـدّي فاقَ كُلّ الرُّسْلِ قَدراً
  • تُزَيُّـنهُ المـهابةُ بالـجلالِ
  • يَلوذُ بـهِ الرِّجالُ إذا دَهَـتهمْ
  • خُـطوبٌ من يمينٍ أو شـمالِ
  • فَصاحَ (أنا النّـبيُّ) وراحَ يزهو
  • وتعرِفُـهُ الكريهةُ في النّـزالِ
  • علـى يَـدهِ الشّـريفةِ قامَ قومٌ
  • أُسودٌ في الـوَغى فوقَ المُـحالِ
  • أُسـودٌ في النّـهارِ على جِيادٍ
  • ورُهـبانٌ تهَـجَّـدُ في الـلّيالي
  • أنا العـربِيُّ كُـلُّ العُرْبِ أهلي
  • وإخواني وأحبابي الغـَـوالي
  • بَكـيتُ على تَشرذُمِنا طويلاً
  • وحالٍ سـَيّئٍ فاقَ احتـمالي
  • بُـغاةُ الأرضِ تَسقينا زُؤاماً
  • ويأكُـلُنا الـهَوانُ على التَّـوالي
  • ويَأسِـرُنا نَعيـمُ الذُّلِّ طَوعاً 
  • ونرضـى أنْ نَبـوسَ على النّـعالِ
  • فَـلا يَـمَنٌ سَعيدٌ في بلادي 
  • ولا شـامٌ عنِ الأحـزانِ سالِ
  • وفي أرضِ العـراقِ جرَتْ دماءٌ
  • كَـماءِ الـرّافدينِ على الـرّمالِ
  • وفي مَسـرى الحبيبِ لنا شُـجونٌ
  • يُـدنِّـسُه اليهـودُ ولا نُـبالي
  • أنا ابنُ الشّـامِ لا أرضى هَـواناً
  • وتعرِفُـني المَـعامعٌ فـي القـتالِ
  • حَمـلتُ الـرُّوحَ في كَـفّي وأعدو
  • وتُغـريني الشّـهادةُ بالـوصالِ
  • إلـى الشُّـرفاءِ أهـديهم سلامي
  • فَـهمْ أهـلي وهـمْ عَـمّي وخـالي
  • يـحيى الهـلال 
  •  5/2/2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق